-->
روعة الإحساس روعة الإحساس
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

طرق مبتكرة لعلاج مرض السكر بالأعشاب




طرق مبتكرة لعلاج مرض السكر بالأعشاب



طرق مبتكرة لعلاج مرض السكر بالأعشاب

مرض السكري يعتبر أحد الأمراض الشائعة التي تترأس قائمة الأمراض الأكثر انتشاراً في العالم، يقل معه قدرة الجسم على استهلاك سكر الجلوكوز، الأمر الذي يتسبب بارتفاع مستواه في الدم، دافعاً الكليتين إلى طرح جزء منه مع البراز، وفي حالات السكر الشديد يفقد الجسم قدرته على امتصاص الدهون الصحية والبروتينات، والتي يحتاجها من أجل سلامته، ومن اجل هذا أتيناكم اليوم بمجموعة متنوعة من الأعشاب التي تستخدم في علاج مرض السكري فتابعونا.
يحصل ارتفاع السكر بالعادة بعد تناول الطعام، إلا أن هرمون الإنسولين الذي تفرزه خلايا بيتا في البنكرياس، هو المسؤول الأول عن خفضه إلى مستواه الطبيعي، وإدخال الفائض منه للخلايا لتستخدمه في الطاقة للقيام بعملياتها الحيويّة، وما زاد منه يتم تحويله إلى دهون، ولكن في بعض الحالات تصبح البنكرياس عاجزة جزئيّاً أو كليّاً عن إفراز الإنسولين، وهو ما يعرف بمرض السكري النوع الأول، أو في حالات أخرى يكون الإنسولين غير فعّال، وبالتالي لا تستجيب له الخلايا في إدخال السكر، وهو ما يعرف بمرض السكري النوع الثاني.
علاج السكر بالأعشاب
بالرغم من وجود مجموعة من الأعشاب التي من الممكن أن تُحافظ على انتظام مُستويات السكر في الدم، وتُقلّل من مُقاومة الإنسولين، وتمنع حدوث مُضاعفات مرض السكر المعروفة، إلّا أنّ الدراسات التي تمّ عملها لم تجد الدليل القاطع على فعاليّة هذه الأعشاب في علاج السكري، ومن المهم مراجعة الطبيب قبل استخدام أو تجربة هذه الأعشاب لاحتمالية تداخلها مع الأدوية الموصوفة لعلاج المرض.

نبات التوت
إنّ أوراق هذه النبتة استخدمت منذ القدم في علاج هذا المرض، وذلك لاحتوائها على مادة الأنثوسيانيدين، والتي تساعد في نقل الجلوكوز واستقلاب الدهون في الدم.
الريحان
إنّ أوراق الريحان المعروفة بالتولسي هي أوراق غنيّة بالمواد المضادة للأكسدة، والزيوت الأساسيّة كمادة الأوجينول؛ فهذه المواد تعمل على زيادة تخزين الإنسولين وإطلاقه في خلايا بيتا البنكرياس، فتساعد بذلك على خفض مستوى السكر في الدم.
الشاى الأخضر
هذا الشاي يساعد على التحكم بنسبة السكر في الدم وزيادة فعالية استخدام الإنسولين في الجسم، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مادة البوليفينول وهي مادة مضادة للأكسدة مهمة لعلاج هذا المرض.
بذور الكتّان 
هذه البذور تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على زيادة فعالية عملية هضم وامتصاص الدهون والسكريات، وبالتالي تقليل مستوى السكر في الدم لا سيّما بعد تناول الطعام.
أوراق النيم
إنّ هذه الأوراق تساعد في زيادة فعالية عمل مستقبلات الإنسولين في الدم، وبالتالي تحسين عمل الدورة الدمويّة من خلال توسيع هذه الأوعية، وخفض مستوى السكر في الدم.
نبتة الساجدة
تُلقّب الساجدة في موطنها الأصلي الهند بهادمة السكر، حيث تُستخدم الأوراق المطحونة أو خلاصة الأوراق في علاج مرض السكر؛ فهي تساعد على زيادة الإنسولين في الدم عن طريق تجديد خلايا البنكرياس المسؤولة عن إنتاجه، كما تُحسّن من دخول الجلوكوز إلى الخلايا من خلال زيادة فعاليّة الإنزيمات المهمّة في عمليّة الاستفادة من سكر الجلوكوز، بالإضافة إلى منع الكبد من إنتاج المزيد من الجلوكوز، ومن الجدير بالذكر أنّ ما لاحظته الدراسات الحديثة هو وجود تأثير إيجابي لهذه النبتة على مرضى السكري من النوعين الأول والثاني.
الحبة السوداء
أشارت بعض الدراسات إلى دور الحبة السوداء أو حبة البركة (بالإنجليزيّة: Black Seed) في علاج مرض السكري؛ وذلك من خلال تثبيط امتصاص الجلوكوز، والتقليل من تلف خلايا بيتا (بالإنجليزيّة: Beta cells) الموجودة في البنكرياس، وزيادة حساسيّة خلايا الكبد لهرمون الإنسولين.
نبات الجنسنغ
قد يساهم الجنسنغ في تنظيم مستوى السكر في الدم، فهو يمتلك خواصّ تشابه عمل الإنسولين، ويُقلّل من عمليّات الأيض للجلوكوز في الكبد، ويزيد من إنتاج الإنسلولين، كما قد يكون له دور في التقليل من موت خلايا بيتا (بالإنجليزيّة: Beta cells) الموجودة في البنكرياس.
  1. خلال بحثي عن فيروس نقص المناعة البشرية / الهربس ، عثرت على معلومات فيروس نقص المناعة البشرية / فيروس القوباء ؛ المعلومات التي يسهل العثور عليها عند إجراء بحث عن الأمراض المنقولة جنسيا على جوجل. كنت في مؤامرة في ذلك الوقت كنت أفكر بفيروس نقص المناعة البشرية / الهربس "كونه مؤامرة كان شيئًا على الرغم من الجهل ، فقد وجدت اهتمامًا كبيرًا بالأدوية العشبية. لقد طرحت أسئلة حول علاج Herbal على المواقع الرسمية لفيروس نقص المناعة البشرية / فيروس الهربس ، وقد حظرت على القيام بذلك من قبل المشرفين الذين أخبروني أنني كنت أقوم ببغاء دعاية Hiv / Herpes. عزز هذا اعتقادي بأن هناك علاجًا لمرض Hiv / Herpes ، ثم وجدت سيدة من اسم ألمانيا Achima Abelard Dr Itua علاج لها Hiv لذلك أرسل له بريدًا عن موقفي ثم تحدث أكثر عن ذلك وأرسل لي الأدوية العشبية التي شربتها لمدة أسبوعين. واليوم لم أتعرض لأي فيروس / فيروس الهربس في حياتي ، لقد بحثت عن مجموعات Hiv / Herpes لمحاولة إجراء اتصالات مع الناس لمعرفة المزيد عن Hiv / Herpes Herbal Cure التي اعتقدت في هذا الوقت أنك مع المرض نفسه ، هذه المعلومات مفيدة لك ، وأردت أن أبذل قصارى جهدي لنشر هذه المعلومات على أمل مساعدة الآخرين. هذا ما يجعلني دكتور إتوا للأعشاب الطبية يعتقد أن هناك أمل للأشخاص الذين يعانون من مرض باركنسون ، مرض الزهايمر ، مرض Bechet's ، مرض Crohn ، مرض Cushing ، فشل القلب ، التصلب المتعدد ، ارتفاع ضغط الدم ، سرطان القولون والمستقيم ، مرض Lyme ، سرطان الدم ، سرطان الدماغ ، سرطان الثدي ، سرطان الرئة ، سرطان الكلى ، Love Spell ، الصدفية ، نوبة اليانصيب ، المرض ، الفصام، كانكون er ، الجنف ، Fibromyalgia ، متلازمة التسمم بالفلوروكينولون Fibrodysplasia Ossificans Progressiva.Intility ، Tach Disease ، الصرع ، مرض السكري ، الاضطرابات الهضمية ، التهاب المفاصل ، Amyotrophic L الجانبي Sclerosis ، التوحد ، مرض الزهايمر السل ، شلل الأطفال والخناق) أمراض الحساسية. مرض باركنسون ، الفصام ، سرطان الرئة ، سرطان الثدي ، سرطان القولون والمستقيم ، سرطان الدم ، سرطان البروستاتا ، سيفا. عامل الأرق الفتاك للعامل الخامس ليدن الطفرة ، داء الصرع دوبوييترين ورم الخلايا السكري ، مرض السيلياك ، مرض كروتزفيلد ، جاكوب ، اعتلال الأوعية الدماغية الدماغي ، ترنح ، التهاب المفاصل ، الجنف الجانبي الضموري ، فيبروميالغيا ، تسمم الفلوروكينولون ، تسمم الدودة Copd ، الجلوكوما. ، إعتام عدسة العين ، الضمور البقعي ، أمراض القلب والأوعية الدموية ، أمراض الرئة. تضخم البروستاتا ، العظام orosis.
    الخرف. سرطان الرئة ، سرطان الغدد الليمفاوية سرطان ، سرطان الرئة ورم الظهارة المتوسطة الأسبستوس ،
    سرطان الرحم في المبيض ،
    سرطان الجلد ، ورم الدماغ ، ، Hiv_ Aids ، الهربس ، مرض التهاب الأمعاء ، Copd ، مرض السكري ، التهاب الكبد ، الذئبة ، قرأت عنه على الإنترنت كيف يعالج تاشا وتارا ، Conley ، Mckinney وغيرهم الكثير ممن يعانون من كل أنواع الأمراض لذلك أنا اتصلت به. إنه طبيب عشبي له قلب الله الفريد ، اتصل بـ Emal. ... drituaherbalcenter@gmail.com هاتف أو واتس اب .. 2348149277967+.

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

إبـــــــــــــــــــــــــداع

إبـــــــــــــــــــــــــداع
إضغط على الصورة لمتابعة الموضوعات

أغانــــــــــــى

أغانــــــــــــى
إضغط على الصورة وتابع

فيديوا وأفلام

فيديوا وأفلام
إضغط على الصورة وتابع

مقــــــــــــــالات

مقــــــــــــــالات
إضغط على الصورة وتابع

إســــــــــــلاميــــــات

إســــــــــــلاميــــــات
إضغط على الصورة وتابع

مـــــــــــدارات (ســـــــارق الأحلام)

مـــــــــــدارات (ســـــــارق الأحلام)
إضغط على الصورة وتابع

إسلاميات ومشاهير الصحابة

إسلاميات ومشاهير الصحابة
إضغط على الصورة وتابع

الأدب والشعر والقصة

الأدب والشعر والقصة
إضغط على الصورة وتابع

الأدب والشعر والقصة

الأدب والشعر والقصة
إضغط على الصورة وتابع

ألبوم صور

ألبوم صور
إضغط على الصورة وحمل

ما نشر فى الصحف

ما نشر فى الصحف
إضغط على الصورة وحمل

جميع الحقوق محفوظة

روعة الإحساس

2018


تطوير

ahmed shapaan